تمويل عقاري في مشروعات طلعت مصطفى

يُتيح نظام التمويل العقاري العديد من الفُرص لحجز شقق بمقدم بسيط وتقسيط على فترة طويلة في أماكن مُختلفة من الجمهورية، وقد بدأ الإعلان عن حجز شقق تمويل عقاري في مدينتي والرحاب من خلال هيئة المجتمعات العُمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وذلك ضمن حصص الوزارة المُخصصة في المشروعين.

وتتراوح مساحات الشقق التي يُمكن حجزها ضمن المُبادرة بين 56 – 58 – 122 – 140 مترًا مُربعًا، وتقوم الشركة العربية للمشروعات والتطوير العُمراني التابعة لمجموعة هشام طلعت مصطفى بطرح الوحدات على موقعها الإلكتروني https://nuca.tmg.com.eg/home

وقد ضمت كراسة الشروط التي تم طرحها كل المعلومات والشروط الواجب توافرها في المُتقدم بالإضافة لكيفية الحجز والتقديم وطرق الشراء والإجراءات والأوراق الواجب استيفائها.

طرق شراء شقق طرح 2022 في مدينتي

وضعت الشركة المسؤولة عن طرح الوحدات طريقتين للشراء وهما:

1- الشراء النقدي، أو التقسيط مباشرةً مع هيئة المجتمعات العُمرانية لمدة تصل إلى 7 سنوات، حيث يتوجه المُتقدم لإحدى فروع الشركة ويختار الوحدة التي يتوافر فيها الشروط ونظام السداد المُحمل بالفائدة.

2- الشراء عن طريق المبادرة التي يطرحها البنك المركزي للتطوير العقاري بفائدة تصل إلى 8% وتقسيط على 25 سنة.

شروط التمويل وفقًا للبنك المركزي للتمويل العقاري

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية وألا يقل العُمر عن 21 سنة.
  2. الحد الأقصى لمدة التمويل 25 سنة ويجب ألا يتجاوز عُمر المتقدم 65 سنة في نهاية مدة التقسيط.
  3. الحد الأقصى لسعر الوحدة التي يُمكن التقديم عليها لا يزيد عن 3 مليون جنيهًا مصريًا بدون وديعة صيانة.
  4. سعر الفائدة 8% متناقصة.
  5. يصل الحد الأقصى للتمويل العقاري إلى 80% من سعر الوحدة.
  6. يجب عمل استعلام ائتماني وميداني شامل.
  7. في حالة التمويل على أكثر من فرد في الأسرة الواحدة شرط العُمر على الفرد الأكبر سنًا.
  8. تقديم إثبات دخل رسمي بحد أقصى 50 ألف جنيهًا مصريًا للأعزب و70 ألف جنيهًا مصريًا للأسرة شهريًا.
  9. شروط الحجز وطريقة التخصيص من خلال مبادرة التمويل العقاري

    يتم عرض الوحدات المتاحة للحجز أونلاين على موقع الشركة ليستطيع المُتقدمين اختيار الأنسب لهم من خلال مبادرة التمويل العقاري، وللحجز والتخصيص يجب استيفاء هذه الشروط:

    مقالات قد تعجبك
    مول كايرو فيستيفال من الفطيم.. مول عالمي بالتجمع مول كايرو فيستيفال هو واحد من مولات التجمع الخامس الهامة والشهيرة ويعتبر CFC هو أكبر هذه المولات وأهمها لما تضمه من أسماء كبرى وبراندات شهيرة، كايرو…
    ما هي عيوب السكن في القاهرة الجديدة؟ البحث عن مكان سكني يتطلب معرفة الكثير من المعلومات عن هذا المكان والمنطقة المُحيطة لأن هذه المعلومات هى التي يترتب عليها اتخاذ قرار السكن أم لا. وقد أصبحت منطقة…
    تطورت منطقة التجمع الخامس بشكل سريع مُنذ تأسيسها وحتى الآن، ولم تعد منطقة سكنية فقط تضم أماكن سكنية مختلفة بدايةً من السكن الراقي وحتى السكن المتوسط، بل أصبحت منطقة تجارية أيضًا تضم العديد من…
    على الرغم من أن منطقتي الرحاب ومدينتي من المناطق الراقية، إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة التي تتسبب في انزعاج أهلها، ومطالبتهم ببعض التعديلات لحل هذه المشكلات، وتقع مدينة الرحاب وعقارات مدينة مدينتي…
    • تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من المُتقدم لحجز الوحدة لضمان موافق البنك الذي سيقوم بالتمويل.
    • سداد دفعة جدية الحجز والتي تُقدر بـ 100 ألف جنيه مصري.
    • يختار العميل وحدة من الوحدات المُتاحة، ويختار أيضًا عدد سنوات الأقساط وقيمتها بما يتناسب معه ووفقًا للشروط التي حددتها المُبادرة.
    • فور أن يُخطر العميل بموافقة البنك على تمويل شراء الوحدة التي اختارها من خلال البريد الإلكتروني أو وصول رسالة نصية على هاتفه المحمول، يجب أن يتوجه فورًا إلى أحد فرع الشركة المذكور في الإخطار لاستكمال سداد دفعة التعاقد والتي تصل نسبتها إلى 20% من إجمالي سعر الوحدة.
    • في حالة طلب البنك من العميل استيفاء بعض المستندات يجب أن يلتزم العميل باستيفاء هذه الأوراق خلال 7 أيام تبدأ من يوم وصول الرسالة النصية أو البريد الإلكتروني له وإخطاره بطلب الاستيفاء، وإذا لم يفعل يتم رفض طلب التمويل وإلغاء تخصيص الوحدة.
    • إذا لم يتوجه المُتقدم لسداد قيمة دفعة التعاقد خلال 14 يوما من تاريخ إبلاغه بموافقة البنك على تمويل وحدته، سيتم إلغاء التخصيص والحجز بدون إنذار أو اعتذار مع رد مقدم جدية الحجز بعد خصم 1% من إجمالي سعر الوحدة مصاريف إدارية للهيئة.

    وبالنسبة للأشخاص الذين لم يستوفوا الشروط وبالتالي لم يوافق البنك على تمويل وحداتهم سيتم رد دفعة جدية الحجز لهم بدون المطالبة بأي فوائد إضافية وذلك من خلال التوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي بعد إخطارهم برسالة نصية أو بريد إلكتروني باسم الفرع، خلال 14 يوما لاستلام شيك بالمبلغ من البنك باسم المُتقدم لحجز الوحدة.

    مميزات شقق التمويل العقاري في مدينتي

    • شراء شقة في كمبوند سكني مُميز مثل مدينتي به كل الخدمات ومتكامل البناء.
    • كمبوند مدينتي يُعتبر مشروع سكني متكامل وبه سكان بالفعل وقريب من العمران.
    • تنوع مساحات الشقق من 56 وحتى 140 مترًا مُربعًا.
    • تشطيب الشقق الفاخر مما يجعلها جاهزة للسكن فورًا.
    • سداد نسبة قليلة من سعر الوحدة كمُقدم وتقسيط الباقي على عدة سنوات.
    • طول مدة السداد التي تصل إلى 25 سنة.
    • إمكانية اختيار الوحدة المناسبة وعدد سنوات التقسيط وقيمتها.
    • تملك وحدة سكنية فاخرة في كمبوند سكني راقِ مما يُعتبر استثمار للمستقبل.
    • التقسيط من خلال مبادرة التمويل العقاري التي يطرحها البنك المركزي وهيئة المجتمعات العمرانية يُعتبر أكثر مصداقية من أي جهة أخرى.
    • مُميزات السكن في مدينتي

      مشروع مدينتي ليس مُجرد كمبوند سكني ولكنه مدينة متكاملة من الخدمات ووسائل الترفيه والراحة والوحدات السكنية المتنوعة، وتُعتبر مدينتي امتداد للقاهرة الجديدة وتقع تحديدًا قبل مدخل مدينة الشروق بـ 2 كيلومترًا، في الكيلو 33 من طريق السويس، وهى قريبة من الطريق الدائري ومصر الجديدة مدينة نصر ومطار القاهرة والتجمع الخامس والرحاب أيضًا.

      تتميز مدينتي بتنوع التصميمات بالنسبة للوحدات السكنية لتلبية كافة الأذواق، وتمتاز تصميمات الوحدات بأنها عصرية ومُريحة ومُصممة لراحة العُملاء. كما تضم مدينتي مساحات خضراء واسعة ومناظر جمالية في كل مكان، بالإضافة للمسطحات المائية وكلها عناصر تُضيف جمال ورونق خاص للمدينة.

      تنظيم داخلي مميز في مدينتي

      تشتهر مدينتي أيضًا بالتنظيم الداخلي من حيث توزيع مناطق الخدمات والتخطيط لشوارع واسعة مُمهدة ومناطق خضراء في كل مكان، بالإضافة لوجود كافة الخدمات الأساسية والترفيهية التي يُمكن أن يحتاجها العُملاء، فسكان مدينتي قد ل يحتاجون للخروج منها إلا في الضرورة، حيث تضم المدينة مطاعم وأماكن تجارية ومراكز للتسوق ومدارس ومستشفيات والعديد من أماكن الخروج، بالإضافة لمنطقة البنوك والنوادي الرياضية وأماكن الترفيه المتنوعة للصغار والكبار أيضًا.

      ويتميز مشروع مدينتي بالاهتمام الدائم من الشركة المُطورة من حيث خدمات الصيانة والنظافة والتطوير داخل المدينة، بالإضافة لمراعاة عوامل الأمان، ووجود وسائل مواصلات توفرها مجموعة طلعت مصطفى للتحرك داخل المدينة أو الخروج منها والرجوع إليها أيضًا.